اختتمت " جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم " اليوم التصفيات النهائية لـ " مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم " في دورتها الـ 18 . فرع الإناث والتي بدأت / 12/ فبراير الجارى بمشاركة / 82 / حافظة تأهلن للتصفيات النهائية .. فيما تنطلق بعد غد التصفيات النهائية لفرع الذكور وذلك في مقر الجائزة في دبي.

وعن الإستعدادات الجارية لهذه النهائيات .. قال سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة.. إن التصفيات تقام خلال الفترة من / 22 حتى 28 / فبراير الجاري بمشاركة / 66 / حافظا تأهلوا للنهائيات في فروع المسابقة الستة.

وأضاف أنه سيتنافس فيها جميع المتأهلين في فروع المسابقة الستة وهي ..

حفظ القرآن الكريم كاملا للفرع الأول .. أما الفرع الثاني فهو حفظ /20/ جزءا والثالث /10/ أجزاء إضافة إلى الفرع الرابع ويتضمن حفظ خمسة أجزاء وهو مخصص للمواطنين في أي سن كانوا .. مشيرا إلى أن الفرع الخامس يتضمن حفظ خمسة أجزاء للوافدين لعمر / 10 / سنوات فأقل والفرع السادس حفظ ثلاثة أجزاء وهو مخصص لعمر خمس سنوات فأقل للمواطنين.

وذكر أن هناك مشاركة لحفظة " جزء عم " للمعاقين بالشلل الدماغي والمعاقين ذهنيا .

وأضاف بوملحه أن اللجنة المنظمة للجائزة اختارت لجنة تحكيم من ذوى الكفاءة ضمت كل من .. فضيلة الشيخ الدكتور سالم محمد الدوبي رئيسا للجنة التحكيم وعضوية كل من فضيلة الشيخ عبدالله محمد سعيد باعمران وفضيلة الشيخ عبدالله محمد الأنصاري وفضيلة الشيخ عبدالعزيز محمد أبوالغيط وفضيلة الشيخ حسن سالم هبشان.

وأوضح أن المسابقة تبدأ يوميا بعد صلاة العصر في مقر الجائزة في منطقة الممزر .. لافتا إلى أن اللجنة المنظمة خصصت هدايا مادية وعينية للجمهور ولأسرالمشاركين.


 

 

تقام الفعاليات في  مسرح جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

الممزر - دبي

وذلك في المقر الرئيس للجائزة بمنطقة الممزر بعد صلاة المغرب مباشرة،

والدعوة عامة


الرعاة