تبدأ جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اعتباراً من العاشرمن شهر مارس 2016 فى تلقى الطلبات الخاصة بالتسجيل للإشتراك في مسابقة أجمل ترتيل في دورتها العاشرة 1437 / 2016 وستستمر الجائزة فى تلقي الطلبات حتى 10 أبريل 2016 .

الجدير بالذكر بأن مسابقة أجمل ترتيل تضم خمس فئات تشمل فئة براعم القرآن وهم الذين لا تتجاوز اعمارهم ثلاثة عشرة سنة بتاريخ الأول من يناير 2016 وفئة فتيان القرآن لمن تبلغ أعمارهم مابين 13 و 25 سنة وفئة شباب القرآن لمن لا تتجاوز اعمارهم 25 سنة فى الاول من يناير 2016 وفئة أئمة المساجد وفئة الأذان والاقامة للمواطنين والمقيمين.
وعن كيفية المشاركة فى المسابقة أفاد الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس وحدة المسابقات وشؤون التحفيظ بالجائزة إن المشاركة فى المسابقة تتم عن طريق تعبئة استمارة الترشيح المعدة من وحدة المسابقات وشؤون التحفيظ والتي يمكن الحصول عليها سواء من مقر الجائزة أو من خلال موقع الجائزة على الإنترنت أو البريد  أو باليد إلى مقر الجائزة فى منطقة الممزر واضاف: بأن مرحلة التصفيات المبدئية ستبدأ إعتباراً من 16 أبريل 2016 تليها مرحلة مرحلة المسابقة النهائية لفئة براعم القرآن فى 30 ابريل ومن ثم المسابقة النهائية لفئة فتية القرآن فى 1 مايو وفئة شباب القرآن فى 2 مايو وفئة أئمة المساجد فى 3 مايو وفئة الآذان والإقامة فى 4 مايو وسيقام الحفل الختامي بمقر الجائزة بتاريخ 17 مايو 2016.
هذا وقد رصدت الجائزة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى كل فئة . ويمنح بقية المتسابقين في جميع الفئات مكافآت تشجيعية،كما تمنح شهادات تقدير للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى الأفرع المذكورة وشهادات مشاركة لباقي المتسابقين .


 

الرعاة