أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن بداية تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة (الحافظ المواطن) في دورتها الثانية عشرة 1436، التي خصصت لحفظة كتاب الله من المواطنين والمواطنات في جميع إمارات الدولة وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 06/10/2015 ولغاية الخميس الموافق 12/11/2015 .

وأفاد المستشار إبراهيم محمد بوملحه، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، أن هذه المسابقة تقام ضمن أنشطة الجائزة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لحرص سموه على تشجيع المواطنين والمواطنات على حفظ كتاب الله العزيز.
    
بدوره اوضح أ. الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس وحدة المسابقات بالجائزة،  بأنه يتطلب من المتسابقين تعبئة استمارة الاشتراك التى من اهم شروطها أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة  ذكرا كان ام انثى .وأن يكون حافظا للقرآن الكريم كاملا وأن لا يكون قد شارك في المسابقة الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأن لا يكون من الذين سبق تكريمهم في الدورات السابقة لمسابقة الحافظ المواطن ضمن العشرة الأوائل. وأن يتقدم بأوراقه الثبوتية (صورة من جواز السفر مع صورة من خلاصة القيد أو صورة من بطاقة الهوية) إلى مقر الجائزة بمنطقة الممزر (وحدة المسابقات) مباشرة أو تعبئة البيانات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني الجائزة:  www.quran.gov.ae. ( مسابقة الحافظ المواطن). لافتاً الى أنه من المتوقع أن يشهد هذا العام إقبالاً كبيراً من المتسابقين المواطنين وذلك للزيادة الملحوظة فى عدد حفظة كتاب الله من المواطنين  وكذلك لحجم المكافآت الكبيرة التى تمنحها الجائزة للفائزين، حيث يمنح الفائز بالمركز الأول 30 ألف درهم، والثاني 29 ألف درهم، والثالث 28 ألف درهم، والرابع 27 ألف درهم، كما يتم منح المراكز الخامس 26 ألف درهم والسادس 25 ألف درهم والسابع 24 ألف درهم، والثامن 23 ألف درهم، والتاسع 22 ألف درهم والعاشر 21 ألف درهم، كما سيحصل الفائزون بالمراكز دون العاشر بمكآفات تشجيعية وشهادات مشاركة كل حسب ترتيبه.



الرعاة