صرح سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ورئيس لجنة تحكيم مسابقة "حكم وأحكام" الرمضانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وقد نشرت المسابقة على صفحات جريدة الخليج في أيام شهر رمضان المبارك التسعة والعشرين، وقد لاقت المسابقة إقبالاً كبيراً من الجمهور الكريم في كل أنحاء العالم، وقد بدأت اللجنة باستلام الإجابات، وبالفعل فقد استلمت مشاركات كبيرة عبر البريد الإلكتروني، والبريد العادي، وكذلك الاستلام في مقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

 ونظراً لكثرة الاتصالات من السادة الجمهور الذين يودون المشاركة في المسابقة بطلب تمديد مدة المسابقة، ورغبة في أن تتاح فرصة المشاركة لكل الراغبين في المشاركة في المسابقة، وتعميماً للفائدة وتحقيقاً لما يهدف إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من تعميم الثقافة الإسلامية وتوجيه الجمهور نحو البحث والاطلاع فقد تقرر تمديد المدة النهائية لاستلام الإجابات بأن يكون آخر يوم لاستلام الإجابات هو 15/09/2014م.

وفي هذا الإطار أضاف سعادة المستشار بوملحه قائلاً: أودّ أن ألفت نظر السادة المشاركين في المسابقة أن يقرؤوا شروط الاشتراك في المسابقة بدقة وتمعن، وخاصة البند الخامس منها، وتوضيحاً للأمر قال سعادته: أرجو من السادة المشاركين لدى إجاباتهم عن الأسئلة أن يجيبوا على كل سؤال جواباً صحيحا ، ثم الشرح لمن أراد ذلك. متمناً للجميع التوفيق والنجاح.

 

رابط المسابقة على موقع الـ 'لجريدة "الخليج"
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/a01f1985-1198-4166-8391-175d7aefadb1

شروط الاشتراك في المسابقة

1- تتوافر المسابقة على الموقع الإلكتروني لـ ''الخليج'' www.alkhaleej.ae  يومياً خلال أيام شهر رمضان المبارك .
2- يحق للجميع المشاركة في الحل نظماً أو نثراً، وفي النظم يجب أن تراعى صحة الوزن، وسلامة اللغة، وفي النثر يجب أن تراعى سلامة اللغة، وخلو الإجابات من الأخطاء الطباعية والإملائية .
3- على المشارك أن يقوم بحل جميع أسئلة المسابقة وسوف لا ينظر إلى أية إجابات لا تتضمن حل جميع الأسئلة .
4- ترسل الإجابات دفعة واحدة بعد انتهاء المسابقة .
5- أن يستخلص المتسابق السؤال ويكتبه، ويكتب إجابته تحت كل سؤال بغض النظر إذا كان سيورد تفاصيل الموضوع أو لا يورد ذلك، مع التأكيد على أن الإجابة التي لا يتم ذكر السؤال ثم الإجابة عنه سيتم إلغاؤها .
6- الإجابات التي تكتب باليد يجب أن تكون بخط واضح ومقروء، أما الإجابات التي تكتب عن طريق الحاسوب فيجب أن تكون بحجم 18 أو ما يقاربه .
7- تلغى الإجابات المنسوخة من الآخرين، ويحق للجنة التحكيم مناقشة المتسابق في إجاباته .
تسلم الإجابات بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في منطقة الممزر، أو ترسل على صندوق بريد الجائزة (دبي: ص .ب: 42042) أو البريد السريع أو عبر البريد الإلكتروني للجائزة (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) وفي هذه الحالة يجب أن يتسلم المتسابق إشعاراً من الجائزة باستلام الإجابات .
8- يشترط ألا يقل عمر المتسابق عن خمسة عشر (15) عاماً .
9- ترفق بالإجابات صورة جواز سفر المتسابق أو صورة من الهوية وبياناته وخاصة تليفوناته وبريده الإلكتروني لسهولة الاتصال به عند الحاجة .
10- يمنح العشرة الأوائل جوائز نقدية .
11- يدخل بقية، المشاركين في قرعة لسحب مئة فائز برحلة العمرة إلى الأراضي المقدسة .
12- قرارات لجنة التحكيم نهائية .
13- آخر موعد لاستقبال الإجابات هو يوم 15/09/2014م.



الرعاة